6 طرق مساعدة على إنقاص الوزن.


244
677 shares, 244 points

يعمل بعض الناس الراغبين في التخلص من البدانة على إنقاص وزنهم من خلال اتباع طرق غير سليمة، مما يسبب لهم مشاكل صحية، وحتى نتجنب ذلك نضع امامكم أفضل الوسائل والطرق السليمة المساعدة على إنقاص الوزن، والتخلص من البدانة.

 

فعلى الراغب في التخلص من البدانة اتباع نظام غدائي مهم، والحرص على اتباع سلوكات غذائية صحية، ومن اهم هذه السلوكات الواجب الحرص عليها ما يلي:

1-تقسيم الطعام إلى حصص صغيرة: من التقنيات المساعدة على التقليل من الوزن تقسيم الوجبات على فترات منتظمة طيلة اليوم، بحيت يتم تقسيم الوجبات الثلاث على ست وجبات، مما يساعد على التقليل من الإحساس بالجوع، بالجوع وتنظيم الهضم وكذلك زيادة حرق السعرات الحرارية.

2-شرب الماء: هذه الطريقة تعتمد على شرب خمسة أكواب يوميا من الماء البارد وذلك على فترات منتظمة. ويجب شرب الماء قبل الوجبات كي تخفف من حالة الشره التي يشعر بها البدين قبل تناول الوجبات، فشرب الماء يعطي للبدين إحساسا بالشبع مما يجعله يقلل من مقدار الطعام المعتاد تناوله.

3-شرب العصائر: بإمكانك ان تستعين بعصير الفواكه او الخضر بدل تناول بعض الوجبات، فعلى سبيل المثال بدل ان تتناول وجبة كاملة بالعشاء، حاول ان تستغني عن الوجبة وعوضها بكأس من عصير الفواكه او الخضر، ويفضل هنا ان ينصب اختيارك على عصير الليمون بشكل أكبر.

4-حساء الكرنب: يمكن ان تجعل حساء الكرنب الوجبة المفضلة لك لأكلة الفطور او وجبة العشاء، فهو حساء غني بالألياف، وبه نسبة دهون قليلة جدا.

5-تخلص من الوجبات السريعة: من الصعب جدا ان تتخلص من الوزن الزائد ما دمت مدمنا على تناول الوجبات السريعة، لأنها مليئة بالدهون، اذن عليك ترك الوجبات السريعة وتعويضها بوجبات خفيفة صحية كالمكسرات المفيدة، أو الحبوب الغنية بالألياف…الخ.

6-ممارسة الرياضة: وذلك بعمل برنامج بشكل أسبوعي والعمل على الالتزام به، وينبغي اثناء ممارسة الرياضة الحرص على تنويع التمارين الرياضية من اجل استهداف كافة أعضاء الجسم.

 

علاج فعال لحب الشباب بزيت جوز الهند.

6 طرق مساعدة على إنقاص الوزن.

أسباب كثرة التبول عند النساء وعلاجها.

فوائد تقوية عضلة قاع الحوض للنساء.

مشاكل التهاب المهبل الجرثومي أسبابه وعلاجه.

 


Like it? Share with your friends!

244
677 shares, 244 points

What's Your Reaction?

Cute Cute
3
Cute
Wow Wow
1
Wow
love love
0
love
fun fun
1
fun
omg omg
3
omg

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *