3 أخطاء في التربية عليك أن تتجنبيها.


257
807 shares, 257 points

كل النساء يرغبن في تربية ابنائهن تربية حسنة، بحيث يحرصن كل الحرص على تقويم سلوكات أطفالهن وتعديلها كلما بدى لهن اعوجاج ، غير انه أحيانا تكون تدخلات الأمهات فادحة وغير موفقة، مما يولد عقدا نفسية في شخصية الطفل تلازمه طوال حياته، وتحول دون تحقيقه لذاته و نجاحاته، و من أبرز التصرفات التي يجب على الام تجنبها ما يلي:  

1- الهجر

يعبر بعض الاباء عن غضبهم من أطفالهم بهجرتهم، وعدم التكلم معهم مدة محددة، ظنا منهم أن تصرف الهجر سيردع الطفل و سيجعله يستجيب لأوامر أبويه، ويجهلون أن الأطفال الذين يعشون تجارب الهجر يتكون لديهم رهاب الوحدة،   و الخوف من ان يتخلى عنهم.

إن الخوف من التخلي و الهجر قد يكون ملازما للطفل طيلة حياته، و محددا لتصرفاته تجاه الآخرين، لذلك على الاباء تجنب هذا السلوك في التربية.

2-الرفض والإقصاء

اتخاذ هذا التصرف اتجاه الطفل فيه رسالة بأنه شخص غير مرغوب فيه، مما يجعله ينزوي في عالمه الداخلي، ويصنع منه كائنا غير اجتماعي. حيث يفضل الوحدة والابتعاد على الاخرين مهما كانوا قريبين منه، ويكون من العسير عليه تكوين علاقات عاطفية.

3-الوعود الكاذبة

اذا اردت ان تصنع رجلا مسؤولا، يفي بوعوده و كلمته، فما عليك سوى تجنب تقديم الوعود الكاذبة له حينما يكون صغيرا، فالإكثار من الوعود الكاذبة يجعل الطفل يتصور ذلك امرا عاديا و أنه لا حرج في عدم تنفيد الوعود و الإيفاء بها.

ان فعل التربية امر عسير و شاق، يحتاج من الابوين الوعي بطرق التربية و التنشئة، حتى لا يتم انشاء مجتمع معطوب تعرض لسوء التربية في مرحلة طفولته.


Like it? Share with your friends!

257
807 shares, 257 points

What's Your Reaction?

Cute Cute
2
Cute
Wow Wow
0
Wow
love love
3
love
fun fun
1
fun
omg omg
3
omg

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *