من هو حمزة نمرة؟


222
461 shares, 222 points

من هو حمزة نمرة؟

حمزة نمرة من مواليد 15 نوفمبر1980، مؤلف موسيقي ومغنٍ، وعازف جيتار، مهتم بالثقافة العربية الأصيلة باعتبارها تجسيدا للعلاقات الاجتماعية الإنسانية، بدأ اهتمامه بالموسيقى في سن مبكرة. ولما أصبح في السابعة عشرة، بدأ في تعلم الموسيقى والغناء، فقد عاصر واختلط مع معظم الاتجاهات الموسيقية السائدة في ذلك الوقت في الإسكندرية، وكان من ضمنها اتجاه إحياء نموذج الفرق الموسيقية.

في عام 1999 التحق بفريق “الحب والسلام” بقيادة الموسيقي “نبيل البقلي”، وأثرت تلك الفترة بشكل عميق في تكوين شخصيته الموسيقية والإنسانية، وتعلم على يد “نبيل البقلي” التأليف الموسيقي والتلحين.

 

خلال الفترة ما بين 1999-2000 قدّم حمزة العديد من العروض مع فريق الحب والسلام كمغن وعازف جيتار، مما أكسبه خبرة جيدة فنياً وصقل موهبته بشكل كبير، غير أنه في سنة2001، استقل عن الحب والسلام، وقدّم نموذجاً للفريق الموسيقي تحت اسم “نميرا” وكان ذلك بمثابة أول مشروع موسيقي لحمزة، حيث بدأ في تقديم العديد من ألحانه من خلال الفريق.

اعماله:

ألبوم احلم معايا : هو الألبوم الأول للمنشد الإسلامي والفنان المصري حمزة نمرة. صدر في السنة التاسعة بعد الألفين (2009)، من إنتاج تسجيلات أوايكننغ.

ألبوم إنسان: هو الألبوم الثاني للمنشد الإسلامي والفنان المصري حمزة نمرة. صدر في السنة الحادية عشر بعد الألفين (2011)، من إنتاج تسجيلات أوايكننغ.

اسمعني: تم إصدار الألبوم في 11 ديسمبر 2014 من قبل الشركة المنتجة أوايكننغ ريكوردز. ويضم الألبوم 12 أغنية  تنوعت في ألوانها الغنائية بتقديم العديد من الألوان.

المسحراتي: صدر هذا الألبوم سنة 2015، ويضم 19 عشرة انشودة.

برنامج ريميكس: رحلة فنية ساحرة مع الفنان المبدع حمزة نمرة في الموسم الثاني لبرنامج ريمكس للبحث عن روائع الأغاني التراثية الجميلة وإعادة توزيعها بأسلوب يمزج بين سحر التراث الشعبي وحداثة الموسيقى الغربية. يقوم حمزة برحلة إلى أحد البلاد ليروي للمشاهد قصة أحد أغنياته الشعبية الشهيرة.

 هطير من تاني: صدر في السنة الثامنة عشر بعد الألفين (2018)، من إنتاج شركته الخاصة، ويحتوي على عشر أغاني.

اقرأ كذلك:

من هو حمزة نمرة؟.

النجمة الدكالية سكينة فحصي.

حياة وأعمال النجم المغربي سعد لمجرد.

حياة وأعمال الفنان إيهاب أمير.


Like it? Share with your friends!

222
461 shares, 222 points

What's Your Reaction?

Cute Cute
0
Cute
Wow Wow
5
Wow
love love
3
love
fun fun
2
fun
omg omg
0
omg

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *