مشاكل التهاب المهبل الجرثومي أسبابه وعلاجه


272
958 shares, 272 points

التهاب الأنسجة المهبلية أو ما يعرف بإسم التهاب المهبل الجرثومي، يمكن أن يحدث لأي إمرأة، هذه مشكلة تحدث لأكثر من 6 ملايين امرأة في العالم. إذا لم يسبق أن عانيتِ قط من التهاب المهبل الجرثومي ، فقد يكون من الصعب عليكِ فهم مدى الألم الذي يسببه. على الرغم من أن هذا ليس ما قد يصفه البعض بأنه حالة خطيرة ، إلا أن التهاب المهبل الجرثومي أو عدوى الخميرة كما هو معروف أيضًا، قد يكون عبئًا على الكثير من النساء و لا يمكن تجاهله ببساطة.

 هناك مجموعة من الأعراض التي تدل على أنه ليكِ التهاب الأنسجة المهبلية، ندكر منها أشياء مثل الحكة التي لا تطاق، والإحساس بالحرقة في المنطقة المتهيجة، الاتصال الجنسي المؤلم، الألم أثناء التبول، الرائحة الكريهة و إفرازات تشبه الجبنة المنزلية وكذلك الطفح الجلدي، كلها دلائل على أنكِ تعانين من عدوى الخميرة أو التهاب المهبل الجرثومي.

 

ما هو التهاب المهبل البكتيري؟

هذه مشكلة تحدث بسبب تهيج المهبل. عندما يكون هناك نمو مفرط للبكتيريا في المهبل ، فهناك مشاكل يمكن أن تحدث. يمكن ألا تظهر الأعراض المرتبطة بهذا التغيير البكتيري إلى حد ما في البداية. ومع ذلك ، قد تظهر مع مرور الوقت. تشمل الأعراض رائحة كريهة وحرقان واحمرار وحكة وإفرازات وألم.

التخلص من بكتيريا المهبل

إذا شعرت أنكِ مصابة بعدوى الخميرة، فهناك بعض الأشياء التي قد ترغبين بالقيام بها:

1. استشارة الطبيب 

 أولا يجب استشارة الطبيب لأن مشاكل هذه البكتيريا لن تختفي من تلقاء نفسها، حيث يجب الاهتمام بالنمو البكتيري من خلال العديد من العلاجات. أول ما يجب معرفته هو أن التهاب المهبل يمكن التخلص منه عبر العلاجات المضادة. يمكنكِ تنظيف العناصر البكتيرية من خلال المضادات التي يمكنكِ شراؤها في الصيدلية.

2. الحلول الموضعية 

هناك مجموعة متنوعة من الأدوية المختلفة التي يمكن استخدامها في هذه الحالة. ستجد أنه يمكن استخدام المواد الهلامية والكريمات وحتى السوائل للمساعدة في تنظيف البكتيريا. من بين الخيارات التي تهدف إلى تنظيف وتوازن درجة الحموضة في المهبل.

 

3. البروبيوتيك (الزبادي) 

أحد أكثر الحلول شيوعًا التي يمكن استخدامها هو البروبيوتيك والزبادي. يمكن تناولها معًا ، أو يمكنك تناول اللبن أو تناول مكملات غذائية بمفردك. هذه هي الخيارات التي سوف تساعدك على إدخال تغيير إيجابي في الجسم. تعمل هذه العناصر على قتل البكتيريا وتساعد على إنشاء بكتيريا جيدة في المهبل.

 

4. مضادات حيوية 

إذا كنتِ ستقومين بزيارة طبيب لمعرفة الخطأ، فسوف يقدم لك المساعدة من خلال المضادات الحيوية. هناك العديد من المضادات الحيوية الموضعية التي يمكن وصفها. طبقي هذه المضادات الحيوية على المهبل وسوف تشفيكِ في الوقت المناسب. يمكنك أيضا الحصول على حبوب منع الحمل، والتي ينبغي أن تؤخذ لمدة كافية ولا يجب تفويت العلاجات.

5. بعد العلاج 

بالرغم من كل ما ذكر أعلاه، يعد التهاب المهبل الجرثومي أمرًا سهلاً للتعامل معه. والهدف من هذه النصائح هو تنظيف وتطهير البكتيريا ومساعدة توازن درجة الحموضة بشكل صحيح. بعد العلاج، هناك بعض الاحتياطات التي يمكن القيام بها مثل تجنب ممارسة الجنس بدون وقاية لبعض الوقت لأن شريك حياتك قد يصاب أيضًا بهذه العدوى. على الرغم من أن التهاب المهبل الجرثومي ليس من الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، إلا أنه يمكن نقله من شريك إلى آخر عن طريق الاتصال الجنسي.

الوقاية

نظرًا لأن التهاب المهبل الجرثومي قد يتكرر لدى بعض النساء ، فمن الأفضل دائمًا معرفة أسباب هذه العدوى بالذات. معرفة هذه الأسباب تخولكِ القدرة على اتخاذ تدابير وقائية وخطوات للمساعدة على وقف تكرار الإصابة بعدوى الخميرة.

يمكن أن تشمل أسباب التهاب المهبل الجرثومي عدم التوازن الهرموني والأشياء التي تؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني مثل الحمل وانقطاع الطمث والحيض. تتضمن هذه العوامل كذلك استخدام الدوش أو البخاخات الأنثوية ، واستخدام منتجات النظافة الأنثوية المعطرة ، واستخدام مبيدات الحيوانات المنوية. كل هذا يمكن أن يؤدي إلى خلل جسدي والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى التهاب المهبل الجرثومي.

 

علاج فعال لحب الشباب بزيت جوز الهند.

6 طرق مساعدة على إنقاص الوزن.

أسباب كثرة التبول عند النساء وعلاجها.

فوائد تقوية عضلة قاع الحوض للنساء.

مشاكل التهاب المهبل الجرثومي أسبابه وعلاجه.


Like it? Share with your friends!

272
958 shares, 272 points

What's Your Reaction?

Cute Cute
2
Cute
Wow Wow
0
Wow
love love
3
love
fun fun
2
fun
omg omg
6
omg

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *