للجوز5 فوائد غنية لجسمك


235
587 shares, 235 points

يجعل البشرة متوهجة 

يحتوي الجوزعلى مضاضات الأكسدة التي تساعد على حماية الجلد من كل ما يضره، كما أنه يحتوي على L-arginine، وهو حمض أميني يعزز تدفق الدم إلى الرأس. وهذا لا يعطي توهجا صحيا فحسب، بل يشجع أيضا نمو الشعر، كما أنه يحول دون إصابة المرء بفقر الدم.

الجوز يحمي من المرض

يعد الجوز من المواد الغنية بمضادات الأكسدة
ومضادات الأكسدة هي عبارة عن جزيئات تحافظ على الخلايا من التلف الذي قد تسببه الجذور الحرة فيها، حيث أن الجذور الحرة تمتلك الكترونا حرا فتأخذ اخرا من مضادات الأكسدة وتصبح معتدلة.
الجذور الحرة هي عبارة عن نتاج طبيعي عن عملية الأيض، كما أن الجهاز المناعي يستخدمها من أجل القضاء على البكتيريا وبالتالي فإن حاجتنا لمضادات الأكسدة أمر لا مفر منه.

الجوز يجعل الدماغ يعمل بشكل أفضل

يحتوي الجوز على الثيامين والنحاس، وكلاهما ينسب إليه الفضل في وقف الضررالذي يلحق الدماغ ، كما يؤثر الثيامين بشكلٍ إيجابي على الجهاز العصبي، فهو يخفف ويقلل الاضطرابات العصبية عند الإنسان، كما أثبتت الدراسات أنّه علاجٌ هام لمرض الزهايمر، حيث إنّ تناول حوالي 100 ملليغرام منه يومياً يُبطء نمو الزهايمر عند الإنسان.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجوز على المنغنيز، والتي تعرف بأنها تعمل على استقرار عملية مزاجية الدماغ.

 يخفف من الألم

إن مفاكهة الجوز غنية بمادتي النحاس و المغنيز

ترتبط الفوائد الصحية للنحاس بالإجراءات التي تحد من أعراض التهاب المفاصل، ولعلك تعرف تلك الأساور النحاسية التي يتم استخدامها علاجياً لتلك الحالة، بالإضافة إلى ملحقات النحاس التي تدخل في العلاجات أيضاً.

كما يُعرف المنغنيز علي نطاق واسع أنه يعالج الإلتهابات و الإلتواءات . و يساعد أيضا علي زيادة أكسيد الديسموتاز . وذلك يرجع لأن المنغنيز له خصائص مضادة للأكسدة . وأظهرت الدراسات أن نقص أكسد الديسموتاز يؤدي إلي إلتهاب المفاصل .لذلك فهم بحاجة ماسة إلي زيادة كمية المنجنيز

يساعد على فقدان الوزن

.تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في الجوزعلى الوقاية من السمنة ،وزيادة الوزن ،وتراكم الدهون في الجسم خاصةً في منطقتيّ البطن والأرداف

إذا كنت تحب الفوائد الصحية المحتملة لأكل الجوز وكنت متأكدا من أنه يمكنك الالتزام بحجم معقول من الحصة، فليس هناك سبب لعدم التمتع بها على أساس منتظم


Like it? Share with your friends!

235
587 shares, 235 points

What's Your Reaction?

Cute Cute
0
Cute
Wow Wow
1
Wow
love love
1
love
fun fun
2
fun
omg omg
0
omg

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *