ايدي ناعمة

كيف تحصلين على أيد ناعمة.

 ومن أجل ذلك نقدم لكِ في هذا المقال طريقة تنعيم اليدين والرجلين بوسائل طبيعية مختلفة من منزلك، لتحظى بشرتك بنعومة ونضارة طيلة الوقت.


238
617 shares, 238 points

كيف تحصلين على أيدي ناعمة.

تهتم النساء عادةً بالعناية ببشرة الوجه تحديدًا، ويغفلن عن العناية ببشرة اليدين والقدمين والمرفق والركبة، فهذه الأجزاء تتعرض للاحتكاك بشكل يومي وتحتاج إلى العناية أيضًا لصحتك وجمالك.

 ومن أجل ذلك نقدم لكِ في هذا المقال طريقة تنعيم اليدين والرجلين بوسائل طبيعية مختلفة من منزلك، لتحظى بشرتك بنعومة ونضارة طيلة الوقت.

تنعيم اليدين بالفازلين.

ستحتاجين إلى فازلين عادي وهو موجود في كل منزل، وزوج من القفازات والجوارب القطنية الخفيفة. ضعي طبقة رقيقة من الفازلين على يديك وقدميك قبل النوم مباشرةً،

وارتدي القفازات والجوارب، واستمتعي بليلة نوم هادئة، افعلي هذا الأمر كل ليلة وستدهشك النتيجة. الفازلين له خصائص ترطيب قوية، لذا يترك أثرًا رائعًا على يديك، وستلاحظين هذا الأثر في اليوم التالي مباشرةً.

الشوفان والعسل.

يُعدّ هذا الخليط الرائع المكوّن من الشوفان والعسل علاجاً فعّالاً للأيدي الخشنة والجافة، حيث يعمل على تقشير البشرة، والتخلّص من خلايا الجلد الميتة؛ لاحتوائها على البروتين الذي يجعل الجلد والبشرة في قمة الرطوبة.

زيت الخروع.

يُساعد زيت الخروع على حماية البشرة وتطهيرها لما يحتويه من مواد مضادّة للأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا الجلد، وتفتيح البُقع الداكنة التي تظهر على اليدين.

عصير الليمون.

يستخدم عصير الليمون في تفتيح البقع الداكنة، وعلاج حروق الشمس؛ لاحتوائه على خصائص التبييض، وأحماض تعمل على تفتيح البشرة،

كبسولات فيتامين A.

احضري كبسولات فيتامين اي من الصيدلية و اكسريها ثم ضعي ما بداخلها علي بشرتك. حيث ان فيتامين اي يساعد علي الشفاء السريع للجلد كما يساعد ايضا في عملية اعادة التكوين.
استخدمي هذة الكبسولات في الصباح ودعي الجلد يتشرب محتوي الكبسولات قبل ان تقومي باي اعمال منزلية اخري.
يجب عليكي تجنب الاسباب التي من شانها ان تؤدي لاسمرار اليدين مثل تعرض اليدين لاشعة الشمس لفترة طويلة او غسلهما بالماء الساخن لدرجة الغليان, وكل هذا سوف يساعدك علي تبيض اليدين.

استخدام مستحضرات تحتوي على حبيبات التقشير.

تقشير بشرة اليدين هي الخطوة الأولى لتفتيح لونها ويتم هذا إما عن طريق استخدام مستحضرات تحتوي على حبيبات التقشير، أو باستخدام المقشرات الكيماوية من قبيل حمض الغليكوليك.

أو المواد الراتنجية او الطبيعية مثل معلقة من زيت الزيتون و اخرى من السكر او بمزج ملعقة من الفازلين وملعقتين من السكر في راحه اليد.

ثم قومي بدعك اليدين وإذا لم يتوافر لديك الفازلين يمكنك استبداله بكريم مرطب وتأكدي من دعك ظهر اليدين والمعصم جيداً,

استمري في الدعك لمدة دقيقة واحدة ثم اغسلي اليدين جيداَ سوف تشعرين بالفرق والنعومة فوراً , قومي بعمل تلك العملية مرة واحدة في الأسبوع بعد الانتهاء من تقشير اليدين يمكنك وضع كريم اليدين المرطب الذي سيًمتص في البشرة بصورة افضل.

ماء ورد و ليمون و فازلين.

مقادير متساوية من ماء ورد و ليمون و فازلين تخلط فى زجاجة وتوضع يوميا قبل النوم ولا تنسي تحريك الزجاجة جيدا قبل الدهان , تعمل تلك الوصفة على تفتيح بشرة اليدين و نعومتها ولكنها من أبطأ الوصفات مفعولا لكن مع الاستمرار تكون النتائج رائعة.

خليط طبيعي لتحصلي على أيدي ناعمة..

ثماني ملاعق كبيرة ماء ورد و ثلاث ملاعق كبيرة جليسرين و ثلاث ملاعق كبيرة كحول نقي و ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج و ملعقة كبيرة عصير برتقال و ملعقة كبيرة خل التفاح ثم تخلط المكونات جيدا ثم تعبأ في زجاجة مع الرج عدة مرات وباستعمال هذا المستحضر فإنه يعمل على الحفاظ على هذا الحامض الطبيعي وهو يستخدم يوميا بعد غسل اليدين وله أثر طيب في تبييض بشرة اليدين ونعومتها.

طرق أخرى  لتحصلي على أيدي ناعمة..

إلى جانب الطرق السابقة يمكنك الاستفادة من هذه الخلطات لترطيب يديكِ وقدميكِ:

احرصي على تقشير قدميك ويديك مرة كل أسبوع، إما باستخدام مقشر جاهز أو صنع مقشر منزلي من السكر أو الملح وزيت الزيتون. استخدمي كريم الترطيب يوميًّا للحفاظ على بشرة القدمين واليدين من الجفاف.

استخدمي الجلسرين والليمون من أجل تفتيح أي اسمرار في القدمين أو اليدين.

استخدمي الحجر الجاف في تنظيف القدمين، ولكن لا تستخدميه في أكثر من اتجاه كي لا تؤذي قدميك.

أزيلي الجلد الميت حول الأظافر، ونظفيها باستمرار. لتحصلي على أيدي ناعمة.

استخدمي الجلسرين وماء الورد لحماية أظافرك من التشقق.

احرصي على تدليك يديك وقدميك، لأن ذلك يمنع إصابتك بالشيخوخة.

مواضيع ذات صلة:

إزالة شعر الوجه للنساء.

دليلك لتنظيف الجسم بالفرشاة.

المكونات الطبيعية التي تحتاجين إليها للعناية بالبشرة.

المراجع:

https://www.stylecraze.com

 


Like it? Share with your friends!

238
617 shares, 238 points

What's Your Reaction?

Cute Cute
0
Cute
Wow Wow
1
Wow
love love
1
love
fun fun
2
fun
omg omg
0
omg

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *