كيف تجعلين قطتكِ نظيفة


234
577 shares, 234 points

 

 

لقد تعود الانسان على رؤية القطط تلعق نفسها وتنظف فروها بألسنتها وهذا هو السبب الذي جعل بعض الناس يعتقدون أنه ليس من الضروري أن تستحم القطط.  لكن هذا أكبر خطأ يرتكبه محبو القطط، لأن هذه الأخيرة تحتاج إلى الإستحمام حتى يتم تنظيف الأوساخ العالقة بفروها. هناك العديد من أدوات الإستحمام المتاحة في السوق ويتعين على المرء اختيار أفضل أداة وفقا لاحتياجات ومتطلبات القط. يعتبر تقليم الأظافر وتنظيف الأذن أيضًا جزءًا مهمًا من استحمام متل هذه الحيوانات الأليفة.

 

كيف تحمميين قطتكِ

أولاً ، تأكدي من شراء شامبو خاص بالقطط وعدم استخدام اي منتج بشري أو لحيوانات أخرى لأن ذلك قد يتسبب في حدوث تفاعلات جلدية سيئة. امزجي الماء مع نسبة حوالي جزء واحد من الشامبو إلى خمسة أجزاء من الماء للحصول على الكمية المناسبة من رغوة الصابون. بعد ذلك املئي حوض الاستحمام بالماء الدافئ وليس ساخناْ.

قبل البدء في الإستحمام، اعطي القط تنظيفًا جيدًا لإزالة أي فرو سائب. إذا سمحت القطة، يمكن وضع بعض القطن في الأذن للحماية ولكن فقط من الخارج  وتجنبي العينين والأذنين الداخلية. استخدمي يديكِ لتنعيم الفراء وتخلصي من الشامبو. استخدمي قطعة قماش لمسح وجهها. بمجرد الانتهاء من عملية الإستحمام اعطي القط فركًا لطيفًا بمنشفة لإزالة الماء العالق بالفر.

 

 

ضع القطة في غرفة دافئة حتى تجف ولا تسمح لها بالخروج. قد تكون بعض القطط قادرة على التكيف مع مجفف الشعر ولكن الغالبية ستكون خائفة جدًا من أن تستخدميه عليها. ويجب أن تكوني حدرة جدا لتجنب حرق جلدها.

عادة ما يكون صاحب الحيوانات الأليفة سعيدًا بالاحتفاظ بهذه بالحيوانات مثل الخيول، والكلاب، والقطط وما إلى ذلك، ولكن يجب أن يكون حريصًا على صحتها.


Like it? Share with your friends!

234
577 shares, 234 points

What's Your Reaction?

Cute Cute
2
Cute
Wow Wow
0
Wow
love love
4
love
fun fun
1
fun
omg omg
2
omg

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *