كيفية استخدام الألوان الدافئة في منزلك.


265
887 shares, 265 points

بعد فصل الصيف الخانق، استمتع بالهدوء في فصل الخريف الدافئ في المنزل، حيث يبدو المكان مثاليا حينما تطلي مساحتك بألوان دافئة جذابة.

 

يقول المصمم ديكوري إريكا ديل: “الخريف هو الوقت المثالي لاحتضان الألوان الدافئة في منزلك.”. إن تحديث المنسوجات أو الفن أو الإكسسوارات أو الترتيبات الزهرية مع درجات الألوان الخريفية هذه يمكن أن يشمل جو الصيف ودفء الخريف.

ما هي الألوان الدافئة؟

لألوان الدافئة: هي الألوان مثل الاحمر، البرتقالي، الاصفر فهي تعتبر من الألوان الدافئة ، ممكن ان نقول بأن الألوان الدافئة هي الألوان التي نراها عادةً في النار ، و تستعمل عادةً للتعبير عن  الابتهاج و الحماس  .

إن هذه الألوان ترتبط بفصل الخريف وأوراق الشجر، وغروب الشمس وشروقها، ويُعتبر اللونان الأحمر والأصفر اللونين الأساسيين؛ حيثُ يمكن عن طريق دمجهما الحصول على اللون البرتقاليّ، وفي المقابل هناك الألوان الباردة، مثل الاخضر، الازرق، البنفسجي.

بما تشعرك الألوان الدافئة؟

الألوان الدافئة هي الاألوان التي نراها عادة في والنار والشمس، أي في العناصر الطبيعية الباعثة للحرارة، لذلك تميل هذه الألوان إلى الشعور بمزيد من الحيوية والدفء والحميمية والحماسة والحميمية، وعلى العكس من ذلك، تجلب الألوان الباردة المستوحاة من الماء والسماء، شعور بالهدوء والسكينة.

إلى جانب التأثير على مزاجك، في تخلق لديك وهم بضيق المكان مما يبعث الدفء والحرارة على جسمك ويجعلك تنشط طوال الوقت.

كيف يمكنك التزيين بألوان دافئة؟

إذا كنت من الناس الذين لا يحبون الالوان الدافئة، بإمكانك ان تمزج بين اللون البارد والدافئ لتزين غرفتك، وذلك باستخدام ألوان أكثر برودة على الجدران والأسقف لجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعا، واختيار الأثاث والإضاءة والتشطيبات والتركيبات والإكسسوارات بألوان دافئة.

 


Like it? Share with your friends!

265
887 shares, 265 points

What's Your Reaction?

Cute Cute
2
Cute
Wow Wow
0
Wow
love love
3
love
fun fun
1
fun
omg omg
2
omg

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *