فوائد تقوية عضلة قاع الحوض للنساء


254
788 shares, 254 points

 

إن تقوية عضلات قاع الحوض سيمنحكِ سيدتي العديد من الفوائد الجنسية والصحية. بعض هذه الفوائد الصحية للنساء هي زيادة السيطرة على المثانة ، وتقلصات الحيض وتسهيل الولادة.

عضلات قاع الحوض تكون على شكل أرجوحة تمتد من عظمة الذيل إلى عظمة العانة. تتحكم هذه العضلات ، على سبيل المثال ، في المثانة. و يمكنكِ تحديد موقعها عند التبول عن طريق إيقاف مجرى البول، أو يمكن وضع إصبع نظيف داخل المهبل وتقليص عضلات المهبل حول الإصبع. العضلات التي تشعرين بانكماشها عند القيام بذلك هي عضلة قاع الحوض الخاص بكِ. يمكنكِ تقويتها عن طريق عمل التمارين في حالة الاستلقاء.  وللحصول على أفضل النتائج يجب أن يتم ضم وشد هذه العضلة ثلاث ثوانٍ  ثم الاسترخاء لمدة ثلاث ثوانٍ أيضاً.  يتم تكرار العملية عدة مرات متتالية ويمكن تجربة ممارسة التمارين أثناء الجلوس، أو الوقوف، أو المشي.

فوائد تقوية عضلات قاع الحوض

واحدة من أبرز وضائف عضلة قاع الحوض هو السيطرة على المثانة. إن تدريب عضلات قاع الحوض يمكن أن يشفي من سلس البول. غالبًا ما يتلقى الأشخاص الذين يزورون الطبيب تعليمات لتدريب عضلات قاع الحوض. لأنه بمجرد استعادة قوة هذه العضلة، يتم استعادة التحكم في المثانة.

ولكن لماذا ننتظر أن تبدأ تلك المشاكل قبل أن نبدأ التدريب؟

عند تدريبكِ عضلات قاع الحوض، فإنكِ تمنعين أيضًا تكون مثانة ضعيفة ، بصرف النظر عن عمركِ. إذا كان لديكِ بالفعل مثانة ضعيفة ، أو واجهتِ بعض “التقطر” بعد ذهابكِ إلى المرحاض ، ستلاحظِين أنه مع تمرينات عضلة قاع الحوض العادية  فإن كل هذه المشاكل ستصبح من الماضي.

 فائدة أخرى هي أن احتمال التعرض للإصابة بسلس الإجهاد بعد الولادة يتقلص إلى حد كبير. لأن عدد كبير من النساء اللواتي كن يمارِسن تمارين عضلات قاع الحوض قبل الولادة  كانت لهن تجربة أسهل للولادة. وتجدر الإشارة كذلك الى أن القيام بهذه التمارين ستساعدكِ على الحصول على مهبل ضيق وقوي.

بالإضافة الى ذلك، هذه التمارين ستحسن الدورة الدموية لمنطقتك التناسلية وبالتالي فإنكِ سوف تحصلين على فوائد جنسية لم تكوني تحلمين بها. عضلات قاع حوض قوية تجعل من السهل عليكِ تحقيق النشوة الجنسية. هناك العديد من النساء اللاتي لا يحققن النشوة الجنسية بسهولة ، وتقوية هذه العضلات تجعل ذلك أسهل كثيرًا. كلما زادت قوة عضلات قاع الحوض لديكِ، زادت حساسية الأعضاء التناسلية بسبب ارتفاع تدفق الدم.


Like it? Share with your friends!

254
788 shares, 254 points

What's Your Reaction?

Cute Cute
2
Cute
Wow Wow
1
Wow
love love
4
love
fun fun
1
fun
omg omg
5
omg

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *