حياة وأعمال النجم المغربي سعد لمجرد


258
870 shares, 258 points

ولد سعد لمجرد في 7 أبريل 1985 بالرباط. سعد هو ابن المغني المغربي بشير عبده والممثلة نزهة رجراجي. انضم إلى المعهد الوطني للموسيقى لمتابعة شغفه الموسيقي. انتقل سعد لمجرد إلى الولايات المتحدة في عام 2001، وكان المصدر الرئيسي لسفره هو الموسيقى. بسبب ذلك حصل سعد لمجرد على ستايل الموسيقى الغربية. أصدر سعد ألبومه الأول في عام 2013 واسمه “ولا عليك”.

حصل سعد لمجرد على جائزة غينيس للأرقام القياسية بعد وصول أغنية لمعلم 500 مليون مشاهدة على يوتيوب في غضون ثلاثة أشهر من الإصدار. نفس الفيديو كليب حصل على أكثر من 750 مليون مشاهدة في سنة 2019، كما يعتبر الفيديو العربي الأكثر مشاهدة. بعد سنتين من صدور أغنية لمعلم، جاءت أغنية “غلطانة” لتحقق هي الأخرى نجاحاً باهراً للفنان سعد.

في عام 2014 فاز سعد لمجرد بجائزة موريكس دور عن أغنيته إنتيكأفضل أغنية عربية التي كانت السبب الرئيسي في شهرته عربياً وعالمياً.  بعد مرور عام، أصدر النجم سعد لمجرد أغنية أخرى بعنوان “أنا ماشي ساهل” التي لاقت نجاحاً كبيراً في الوسط العربي. بعد هذا النجاح الكبير، تلقى الفنان المغربي سعد لمجرد مجموعة من الإتهامات التي أبعدته عن المجال الفني لفترة ليست بالهينة. لكنه سرعان ما عاد لساحة الغناء أكثر قوةً ونجاحاً بإصدار أغنيته “لت كو” لسنة 2017 التي ألهبت الوسط الفني وأتارت إعجاب الجمهور الواسع للنجم سعد لمجرد، حيث حصلت على حوالي نصف مليون مشاهدة في غضون ساعة من صدوره.

سعد لمجرد يتميز بأعماله الناجحة والمتميزة لذلك فسعد لمجرد له جمهور عالمي يحبه قبل أن يحب أعماله الرائعة. من أعماله الأخرى التي حققت ىجاحاً كبيراً، أغنية “غزالي” الرائعة التي حققت أكثر من نصف مليون مشاهدة بعد دقائق فقط من ظهورها. الأغنية حصلت على أكثر من 160 مليون مشاهدة. نفس النجاح لاقته أغنية بدك ايهالتي غناها بمناسبة عيد ميلاد والدته السبعين. آخر أغاني النجم الكبير سعد “نجيبك نجيبك” وأغنية “إنساي” مع الفنان المصري الأسطورة محمد رمضان.

 لائحة أهم أعمال الفنان سعد لمجرد

لمعلم

غلطانة

أنا ماشي ساهل

لت كو

غزالي

كازا بلانكا

إنساي

سالينا سالينا

إنتي

بدك ايه

نجيبك نجيبك

اقرأ كذلك:

من هو حمزة نمرة؟.

النجمة الدكالية سكينة فحصي.

حياة وأعمال النجم المغربي سعد لمجرد.

حياة وأعمال الفنان إيهاب أمير.


Like it? Share with your friends!

258
870 shares, 258 points

What's Your Reaction?

Cute Cute
0
Cute
Wow Wow
1
Wow
love love
5
love
fun fun
2
fun
omg omg
2
omg

One Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *