بعض النصائح لحماية حيواناتكِ الأليفة في الصيف.


278
1k share, 278 points

 

 

وصول فصل الصيف يعني أنكِ أنتِ وعائلتكِ ، بما في ذلك الحيوانات الأليفة ، ستقضون ستقضون وقت جميلا في الهواء الطلق. ومع ذلك ، يمكن للموسم الجديد أيضًا أن يسبب مخاطر على حيواناتنكِ الأليفة ، وآخر شيء تريده هو تعرض هذه الحيوانات لحادث سيئ. إن وفاة أحد حيواناتك الأليفة المحببة لكِ ليس ذكرى صيفية جيدة. إليكِ بعض النصائح لمساعدة حيواناتك الأليفة على البقاء في أمان هذا الصيف.

يجب على محبي الحيوانات أن يعلموا كذلك أن أنواع النباتات والزهور التي يتوفرون عليها في حدائق منازلهم غالبا ماتكون سامة للحيوانات الأليفة. ويمكن أن تكون المبيدات النباتية مميتة بالنسبة لحيواناتكِ الأليفة كذلك. لذلك عليكِ أن تتأكدي من علامات منتجات البستنة التي تشترينها من أجل سلامة الحيوانات الأليفة، ومن الأفضل استخدام المبيدات الحشرية والأسمدة العضوية في حديقتكِ. وتجدر الإشارة كذلك الى أن هناك بعض الأزهار السامة التي يجب عليكِ تجنبها لأنه حتى طيورك الأليفة يمكن أن تموت بسببها.

 

يمكن أن تصاب الحيوانات الأليفة بالحساسية  تمامًا مثل الإنسان. لذا احترسي من تهيج الجلد الحاد ، والتهابات الأذن ، وفقدان الشعر، أو سيلان الأنف والعطس. كما يمكن أن تكون الحيوانات الأليفة التي تحتوي على أنوف وردية حساسة للشمس.

يجب أن يكون جميع أفراد الأسرة مستعدين لحالات الطوارئ. يوجد في كل مدينة تقريبًا عيادة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة، لذا يمكنك الإحتفاظ برقم الطبيب البيطري ونشر هذا الرقم حيث يمكن للجميع العثور عليه بسهولة.

 

في حالة وقوع حادث لا مفر منه أو وفاة حيوان أليف، فهذا أيضًا شيء يجب على عائلتك الاستعداد له. تحدث مع أفراد العائلة حول كيفية رغبتهم في التعامل مع الحيوان المتوفٍ. فكر في دفن الجثث عوض حرقها. وتذكر أنه عندما يموت حيوان أليف ، غالبًا ما يأخذ الأطفال هذه الأخبار بشدة وقد يكون من المفيد السماح لهم بالمشاركة في عملية الدفن واختيار علامة لقبر صديقهم. علّمي الأطفال أن الموت هو ببساطة جزء من الحياة ، وعلى الرغم من أنه محزن للغاية إلا أن هذا سوف يمر مع مرور الوقت. يمكنكِ تشجيعهم على مشاركة ذكرياتهم وصور حيواناتهم الأليفة على أحد المواقع الإلكترونية.


Like it? Share with your friends!

278
1k share, 278 points

What's Your Reaction?

Cute Cute
2
Cute
Wow Wow
0
Wow
love love
4
love
fun fun
2
fun
omg omg
2
omg

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *