القطط المنزلية الأليفة وارتباطها بالبشر


267
917 shares, 267 points

 

كشفت الدراسات أن حوالي 69 مليار من القطط الأليفة موجودة في المنازل الأمريكية. تخيلي معي العدد الهائل من القطط الموجودة في منازل محبي القطط في كل بقاع العالم. تعتبر القطط ثاني الحيوانات الأليفة الأكثر تفضيلا بعد الكلا.

يشير الباحثون إلى أن ارتباط القطط بالبشر يعود إلى حوالي 9500 عام. لقد اعتقدوا أن المصريين القدماء كانوا أول من قام بتدجين القطط ، حيث اعتبروا القطط حيوانات متدينة. ومع ذلك ، تشير دراسة حديثة إلى أن الناس في القارات الأخرى يستأنسون القطط أيضًا.

 

هناك الكثير من الخبراء الذين يقولون أن القطط حيوانات مستقلة تمامًا. يذكر هؤلاء الخبراء أنفسهم أن القطط قد اختارت أن ترتبط مع البشر بسبب إستراتيجيتهم للبقاء. وسيخبرك أي شخص يمتلك قطة أن القطط رائعة في الارتباط بالناس.

عادة ما تختار القطط شخصًا ما في المنزل ترتبط به. قد يكون سلوك هذا الفرد أو صوته أو ببساطة طريقة تعامله مع القط السبب في الإرتباط به. يقول البعض أن القطط ترتبط مع شخص ما بسبب “هالة نفسية” متوافقة مع كل من الشخص والقط. إذا شعرت القطة أن شخصًا ما يمنحهم شعورًا سيئًا ، فسيتجاهل هذا الشخص ببساطة. على الرغم من أن هذا يمكن أن يكون غير صحيح بالنسبة للبعض، فإن غالبية من يملكون القطط سيخبروكم أن هذا الأمر لا يجانب الصواب.

 

تجدر الإشارة الى أن القطط يحبون أن يكونوا مدللين من قِبل أصحابها، فالقطط تختلف عن غيرها من الحيوانات ، بما في ذلك الكلاب. كلما زاد الوقت الذي تقضيه حول القط، زاد ارتباطك به.


Like it? Share with your friends!

267
917 shares, 267 points

What's Your Reaction?

Cute Cute
3
Cute
Wow Wow
1
Wow
love love
4
love
fun fun
2
fun
omg omg
3
omg

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *