أفضل 7 مواقع تعليمية أجنبية لابنك.


254
778 shares, 254 points

إن كنت حريصة على تنشئة ابنك وتربيته تربية سليمة، وإن كنت ترغبين في استغلال الشبكة العنكبوتية -التي يقضي فيها ابنك أوقات كثيرة في اليوم-أفضل استغلال، نقترح عليك اليوم أفضل سبع مواقع اجنبية للتعلم، فهذه المواقع ستقدم الإضافة الغنية لابنك حيث ستساعده على الرفع من مستواه العقلي ، والرقي بمستواه الدراسي كذلك، كما أن هذه المواقع ستحبب الدراسة لابنك و ستجعله يستمتع بالتعلم، لأنها تعتمد على بيداغوجيا اللعب في التعليم، بالإضافة الى انها تنوع من أنشطتها التعليمية وتتيح لابنك فرصة اختيار الأنشطة التي تناسبه .

https://kids.nationalgeographic.com

 

ناشيونال جيوغرافيك   للأطفال هو موقع مهم يقدم محتواه باللغة الإنجليزية، وهو فرع من مؤسسة ناشيونال جيوجرافيك. يضم قائمة كبيرة من الالعاب والفيديوهات التعليمية، إضافة الى مسابقات حول الطبيعة والحيوانات والكون وغيرها من المواد التعليمية المفيدة التي تعزز ذكاء الأطفال وتطور مهاراتهم، دون أن يشعروا بالملل.

https://www.funbrain.com

 

موقع متكامل للتعلم يستخدم بيداغوجيا اللعب بهدف توصيل المعرفة للمتعلم، كما يقدم هذا الموقع الكثير من الألعاب التفاعلية، كما ستجد أيضا العديد من الكتب الإلكترونية والقصص المصورة، مثل Diary of a Wimpy Kid الذي رشح لجائزة Nickelodeon Kids’ Choice Award.  بالإضافة الى ذلك يتميز هذا الموقع بتوفيره للآباء خيار التصفية filter، حتى يتمكنوا من اختيار الأقسام والمحتوى الملائم للفئة العمرية لأطفالهم.

https://www.funology.com

 

موقع موجه للآباء والأمهات والمعلمين الذين يبحثون عن الأنشطة الترفيهية التي يمكن إنجازها مع أطفالهم في العالم “الحقيقي”، بعيدا عن شاشات الكمبيوتر والتلفزيون.

في هذا الموقع يمكنك العثور على تجارب شيقة عن الفيزياء، والكيمياء، والبيولوجيا، والطقس، لتقوم بها مع أطفالك وتسهل عليهم تعلم واستيعاب هذه المواد بطريقة ممتعة. الى جانب ذلك هذا الموقع يضم العديد من وصفات الطبخ السهلة والبسيطة والتي تهدف إلى إشراك الطفل في تحضير الطعام وتعويده على الاعتماد على الذات. كما يمكن للام او الاب اختيار الأنشطة بحسب عمر الطفل ومستواه العقلي.

https://www.lawrencehallofscience.org

 

يوفر هذا الموقع عددا كثيرا من الأسئلة الملائمة لمستوى الأطفال والمثيرة للاهتمام الى الأطفال ويطلب من الإجابة عنها، فهو بمثابة اختبار يعمل على تصحيح معلومات الأطفال ان كانت خاطئة وتثبيتها ان كانت صائبة، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من الأنشطة والألعاب الترفيهية التعليمية.

http://more.starfall.com

 

ان كنت ترغبين في تعليم ابنك اللغة الإنجليزية فما عليك الا زيارة هذا الموقع الرائع، فهو مختص في تعليم اساسيات اللغة الإنجليزية للصغار بطريقة ممتعة وشيقة.

فالموقع يحرص على تعليم ابجديات اللغة الإنجليزية، وتمريس الاطفال على فعل القراءة، بالإضافة الى ذلك يمرن الأطفال على تعلم اساسيات مادة الرياضيات.

www.pbskids.org

 

يعمل الموقع على تعليم الأطفال التميز بين الأشكال والحروف الإنجليزية والألوان وغيرها. كما يقدم بعض الألغاز المسلية والألعاب المرحة التي تمتع الأطفال وتستهدف تعليمهم الحساب والحيوانات والنطق وغير ذلك.

https://en.disneyme.com

 

 يشمل الموقع على الكثير من الألعاب التعليمية التي تعلم الأطفال الحروف والاشكال والألوان بالإضافة الى التعرف على الدول وعواصمها والكثير من المعلومات التي يحتجها الطفل للتعبير الشفوي او الكتابي. الموقع يقدم محتواه بحسب اختلاف الفئات العمرية.

لا شك ان حرصك على زيارة ابنك لهذه المواقع التعليمية بشكل مستمر ومنظم سيتيح لابنك فرصا غنية للتعلم والتطور، وستلمسين ذلك في تصرفات طفلك وطريقة تفكيريه، بل ولا تتعجبين عندما ستقفين في مواقف كثيرة ستلاحظين فيها ان ابنك يعرف معلومات قيمة يجهلها حتى الكبار، مما سيضعك في موقع فخر واعتزاز لأنك احسنت التربية والاختيار، وأنك لم تجعلين طفلك يغوص في مواقع الشبكة العنكبوتية كيفما شاء

علم طفلك أساسيات الرياضيات عن طريق تطبيق Mathboard.

أفضل 7 مواقع تعليمية أجنبية لابنك.

أفضل 5 مواقع عربية تعليمية للأطفال.

تطبيقSound Touch لتعليم الأطفال الصغار.

اكتشفي منصة Youtube Kidsالخاصة بالأطفال.


Like it? Share with your friends!

254
778 shares, 254 points

What's Your Reaction?

Cute Cute
2
Cute
Wow Wow
0
Wow
love love
5
love
fun fun
4
fun
omg omg
2
omg

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *