أفضل 5 مواقع عربية تعليمية للأطفال.


256
797 shares, 256 points

يقضي معظم الاطفال اليوم اوقات كثيرة في الشبكات العنكبوتية دون ان يحصلوا على أية فائدة، بل احيانا يشاهدون برامج و رسومات لاتناسب مستواهم، مما يؤثر على نضجهم الاخلاقي و نموهم الدهني. الشيء الذي يحتم على الامهات التدخل، و ترشيد استعمال اطفالهم للشبكة العنكبوتية حتى تعود عليهم بالنفع و الخير، وحرصا على مساعدة الامهات في تربية ابنائهن، نقدم لكن افضل 5 مواقع عربية تعليمية ستعود -بحول الله -بالنفع على ابنائكن، وستساعدهم هذه المواقع على تنمية قدراتهم القرائية و السمعية، بالاضافة الى تحبيب التعلم اليهم.

1- موقع تعلم:

يمنح موقع تعلم  المدرسين والتلاميذ مقاطع فيديو تعليمية مُوثقة يُستفاد منها في الأنشطة التعليمية التعلمية داخل الفصل. ويعتمد الموقع على تقنية الصورة لإيصال المعلومة للأطفال. كما  تطور محتوى هذا الموقع التعليمي بفضل  المشاركة الفعالة التي قدمها عدد من المدرسين العرب المنتمين إلى  بلدان عربية مختلفة.ويحتوي هذا الموقع التعليمي على أكثر من 1100 من مقاطع الفيديو المرتبطة بالمناهج الابتدائية في الدول العربية، و هي مرتبة حسب المواد الدراسية لتيسير استخدامها داخل الفصل. كما يتيح الموقع للمدرسين فرصة تبادل التجارب و الخبرات المتعلقة بالتدريس، حيث يمكن  مناقشة مواضيع مقاطع الفيديو و إنشاء المدونات و المشاركة في المنتديات التربوية.

2- نفهم:

تقدم هذه المنصة خدمة تعليمية مجانية اعتمادا على الفديوات، باللإضافة الى تقديمها حلولا عبر التعليم الإلكتروني المجاني ، حيث تقدم حلا لمشكلات التعليم و تحدياته في الوطن العربي بطريقة مبتكرة عن طريق مقاطع فيديو تعليمية قصيرة تشرح بطريقة ميسرة جميع الدروس الخاصة بالمستويين الابتدائي والثانوي . كما تطبق أيضا مفهوما جديدا في عالم التعليم و هو الـ Crowd Teaching أو التعليم من خلال الجمهور حيث تحفز المدرسين والأمهات وأولياء الأمور والمتخصصين بل والطلاب أنفسهم على شرح المادة التعليمية والتنافس فيما بينهم من خلال نقاط تفاعلية ومسابقات مما يعود على الطالب بالفهم وعلى المجتمع بنشر المعلومة والانتفاع بها.

يحتوي الموقع على أكثر من 23 ألف فيدوي، ومشاهدات تجاوزت 120 مليون مشاهدة، ناهيك عن استفادة اكثر من مليون طالب عبر العالم العربي.

3- عصافير:

موقع عربي مفيد للاطفال ، يضم مستويات مختلفة: مبتدئ، متوسط، متقدم، متقن،كما أنه يتيح للأطفال انشطة متنوعة تتراوح بين القراءة والرسم واللعب و الاستماع، كما يقدم موقع عصافير مجموعة من القصص المصورة للأطفال و الألعاب التعليمية و تطبيقات الرسم و الوسائط المتعددة و المصنفة حسب الفئة العمرية .

4- أ ب ت:

    •  يضم هذا الموقع الألعاب مرتبة على شكل دروس قصيرة (عددها 189 درسا) ومرقمة تدريجيا من حيث الصعوبة، بالإضافة الى استعمال الألعاب الحروف العربية بأشكالها المختلفة، التشكيل ونطق الحروف، قراءة وكتابة الكلمات البسيطة، وتركيب الجمل القصيرة.
    • ويسعى موقع أ ب ت إلى تعليم اللغة العربية للأطفال من خلال الاعتماد على بيداغوجيا اللعب والتسلية دون إشعار الطفل بأنه يتعلم.كما أن برنامج أ ب ت مصمم للأطفال من عمر 4-7 سنوات، ولا يتطلب أي معرفة مسبقة بالقراءة أو الكتابة. المراحل الأولى من البرنامج تسعى إلى تعليم الحروف الأبجدية بأشكالها المختلفة وطرق تشكيلها، في حين أن المراحل المتقدمة تهدف إلى تعليم أساسيات القراءة  والكتابة، مع القدرة على تكوين الجمل القصيرة.

5-ساعة أنشطة البرمجية:

موقع تعليمي يهدف الى تعليم الاطفال علوم الحاسوب، من خلال مجموعة من الدروس الموجودة بالموقع، كما انه يمكن ان يكون التعلم بشكل مباشر بالاعتماد على حاسوب متصل بالانترنت اضافة الى سماعات تتيح للمتعلم اتباع توجيهات مدرسه.

علم طفلك أساسيات الرياضيات عن طريق تطبيق Mathboard.

أفضل 7 مواقع تعليمية أجنبية لابنك.

تطبيقSound Touch لتعليم الأطفال الصغار.

اكتشفي منصة Youtube Kidsالخاصة بالأطفال.


Like it? Share with your friends!

256
797 shares, 256 points

What's Your Reaction?

Cute Cute
1
Cute
Wow Wow
3
Wow
love love
5
love
fun fun
1
fun
omg omg
1
omg

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *