أفضل 5 مسلسلات عالمية لا تفوت مشاهدتها.


263
868 shares, 263 points

أمام هذا الكم الهائل من المسلسلات التي يتم إنتاجها في كل سنة، لا يجد المشاهد الوقت الكافي لمشاهدتها، ويسعى دوما الى الاقتصار على معاينة بعضها، غير ان هذا الاقتصار قد يحرم المشاهد من مشاهدة أفضل المسلسلات، وأكثرها تشويقا.

وحتى لا تفوتك مشاهدة أفضل المسلسلات نضع امامك أفضل 5 مسلسلات عالمية:   

     Game of Thrones

 

في مسلسل: صراع العروش تتصارع الأسر من أجل السيطرة على الممالك السبع. وفي خضم هذا الصراع يبزغ عدو جديد وهو ملك الظلام مع أتباعه من الموتى السائرون.

يتميز الفيلم بقوة شخصياته وتنوعها، بالإضافة الى الاقتباسات الرائعة التي تجعل المشاهد أمام مسلسل جدير بالمتابعة، كما يعد مسلسل صراع العروش الأشهر على الإطلاق عبر العالم، وأحد أفضل المسلسلات الأجنبية عبر التاريخ، وقد حصل المسلسل على عدة جوائز تقديرا له واعترافا بقوته.

House of Cards

 

يعكس المسلسل الصراعات الخفية التي تقع في أروقة البيت الأبيض، وتصور كيف تمارس السياسة في البيت الأبيض بعيدا عن الشفافية حيث يسود المكر والتدليس، ويبرز المسلسل كذلك دور المال و اللوبيات في صناعة القرارات السياسية، والتحكم في الرأي العام.

المسلسل يستحق المشاهدة، حيت يساعد المشاهد على تكوين فكرة عامة حول الكيفية التي تمارس بها السياسة في العالم، مما يجعله يفهم كيف تتخذ القرارات بعيدا عن المبادئ، واستحضارا للمصالح فقط.  

Breaking bad

 

يروي المسلسل قصة والتر وايت، وهو أستاذ لمادة الكمياء، أصيب والتر بمرض السرطان، وأنبأه الطبيب بأنه لن يستطيع العيش لاكثر من سنتين، حينها يبدأ والتر في التفكير في اسرته المكونة من زوجته الحامل، وابنه المراهق المصاب بشلل ديماغي.

امام هذا الوضع المزري يفكر والتر وايت في تأمين مستقبل أسرته قبل ان يغادرها، فيقرر صناعة مخدر الميثا مفيتامين مع أحد طلابه السابقين، بدأ والتر بصناعة المخدرات في عربة كرفان تم بعد ذلك تتطور الأحداث وتتوسع نشاطاته الى ان يعمل على صنع الميث في مختبر مخفي، اثناء ذلك تتوسع الخيوط وتتشابك الأحداث في حبكة درامية رائعة ومشوقة توصل المشاهد الى لحطة يخشى فيها  من انتهاء المسلسل.

و يعتبر مسلسل breaking bad على نطاق واسع أعظم مسلسل تلفزيوني في كل العصور. فقد حصل المسلسل على العديد من الجوائز ودخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكثر مسلسل تلفزيوني تقييما في كل العصور حيث حصل على تقييم بلغ 99 من أصل 100 على موقع ميتاكريتيك.

prison break

 

في هذا المسلسل يعمل مايكل على الدخول الى السجن عمدا من اجل انقاد أخيه المدان بتهمة القتل، حيث قرر السطو على بنك، فتم القبض عليه وأودع الى جانب أخيه في سجن نهر فوكس الحكومي.

في السجن قام مايكل بتأسيس مجموعة تتشكل من مسجونين الى جانب اخيه لتساعده على الفرار من السجن، وفي الوقت نفسه كان يجري اتصالات من اجل تبرئة أخيه من تهمة القتل التي أدين بها.

بمجرد خروجهما من السجن، المخاطر المحدقة بهما لن تنتهي بعد ـ يجب على الأخوين أن يفرا من أجل الإفلات من الاعتقال مرة أخرى ويكافحا مؤامرة سياسية معقدة تعرّض حياة الجميع للخطر.

Chernobyl

 

المسلسل مستوحى من أحدات حقيقية وقعت سنة 1986، حيث انفجرت محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية في شمال أوكرانيا. المخرج في هذا المسلسل يرصد كيف تصرف أعضاء الحكومة السوفياتية مع الوضع الكارثي، وكيف ان التصرف الطائش لبعض العلماء  المبني على التعالي أدى الى نشوء الكارثة، كما يبرز التضحيات الكبيرة التي قدمها افراد الشرطة، والجيش ورجال الإطفاء و الشعب عموما في سبيل الحد من الكارثة.

اقرأ ايضا:

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ الجزء الثالث.

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ الجزء الثاني.

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ الجزء الأول.

أفضل 5 مسلسلات عالمية عليك مشاهدتها.

أفضل 5 أفلام في التاريخ.


Like it? Share with your friends!

263
868 shares, 263 points

What's Your Reaction?

Cute Cute
2
Cute
Wow Wow
0
Wow
love love
4
love
fun fun
1
fun
omg omg
5
omg

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *