أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ الجزء الأول.


272
960 shares, 272 points

 

تعد المانجا ظاهرة اجتماعية يابانية، تسعى إلى معالجة المواضيع الاجتماعية المختلفة والشاملة لكل أطياف المجتمع، عن طريق القصص المصورة، ويقصد بالمانجا: القصص المصورة على الطريقة اليابانية.

إن فن المانجا لم يظل حبيس الثقافة اليابانية وحسب، بل امتد إشعاعه إلى المجتمعات الغربية والعربية و اللاتينية كذلك، وحظي باهتمام كبير من كل هؤلاء.

المانجاكا:

يطلق اسم المنجاكا على رسام أو مؤلف المانجا، ويكون هؤلاء قد تلقوا تكوينا بكلية الرسم، او بمدرسة تعلم رسم المانجا.

طريقة النشر:

لا يتم نشر قصص المانجا دفعة واحدة، بل يتم نشرها بشكل جزئي اما أسبوعيا او شهريا، وذلك حتى يتم خلق التشويق لدى المتلقي، وإضفاء نوع من النقاش حول فصول القصة، وفتح افق انتظار القراء المحبين لهذا الفن.

أكثر المانجا مبيعا في التاريخ

 الأنيمي:

 

فن متحرّك، وكلمة Anime جاءت اختصارًا لكلمة Animation الإنجليزية، وهناك العديد من مسلسلات الأنيمي الشهيرة التي يتابعها الناس من حول العالم.

الفرق بين الأنيمي والمانجا:

وهو أن المانجا تكون رسومات ثابتة يتم إنتاجها في مجلات ورقية أو إلكترونية، والأنيمي عبارة عن مسلسلات متحركة يتم عرضها على شكل حلقات، مع العلم بأنه من الممكن أن يكون هناك مانجا وأنيمي لنفس السلسلة.

1-وان بيس

 

هي سلسلة مانجا يابانية، بدأ أصدرها مند سنة 1997 الى يومنا هذا، من تأليف ورسوم إييتشيرو أودا. تروي هذه المانجا قصة مونكي دي لوفي، شاب يحلم بان يكون ماك القراصنة، بفضل تناوله لفاكهة الشيطان عن طريق الخطأ، اضحى لوفي يملك جسما مطاطيا مما اكسبه قوة مدهلة،وهو قائد لفرقة القراصنة المسماة بقبعة القش، هذه الفرقة تجوب البحار بحثا عن القطعة النادرة من اجل ان يصبح زعيمهم لوفي ملك القراصنة.

 

فاكهة الشيطان: هي نوع من الفاكهة عندما تُؤكل تمنح قوة خاصة لآكلها، ونالك ثلاث أنواع من فواكه الشيطان:

   * فواكه زون: و هي أحد أنواع الفواكه الشيطانية التي ظهرت في أنمي ومانغا ون بيس , و هذه الفواكه تسمح لمستخدمها بالتحول من شكل إلى آخر مثلا من حيوان إلى إنسان , و هي فعالة خاصة في القتال الجسدي , و قد ظهرت أول مرة عندما استخدمها دالتون ليهاجم وابول في الحلقة 80 و الفصل 132.

   * فواكه اللوجيا: وهي أحد أنواع الفواكه الشيطانية الموجودة في أنمي ومانغا ون بيس، وهي تجعل الشخص الذي اكل منها يتحول إلى عنصر من العناصر الطبيعية، وتعتبر اقوى أنواع الفواكه وأيضا تعتبر الاندر، وقد ذكر اسم النوع أول مرة عندما سمعت “لاكي” عن فاكهة الشيطان الخاصة بإينيل.

   * فواكه الباراميسيا: هي نوع من الفواكه الموجودة في عالم وان بيس وهي إحدى ثلاثة أنواع من فواكه الشيطان. تحمل فواكه الباراميسيا قوة تمكن آكلها من الحصول على قوة فوق بشرية مثل مونكي دي لوفي وهي قوة المطاط.

 

الهاكي: هي قدرة كامنة يمتلكها كل كائن حي في عالم وان بيس، إلا أنها خاملة عند الأغلبية. وتأتي بثلاثة أنواع

    * هاكي التنبؤ: تسمح بالإحساس بوجود الكائنات الأخرى وتوقع تحركاتها.

   * هاكي التسلح: تسمح للشخص بتغطية أجزاء الجسم وحتى الأشياء الساكنة بقوة مشابهة لدرع خفي يمتلك خصائص دفاعية/هجومية، تسمح أيضًا للشخص بإلحاق الضرر بمستخدمي فواكه الشيطان من نوع اللوجيا.

   * الهاكي الملكي: تسمح للشخص بإخافة أو جعل الكائنات ذات الإرادة الضعيفة فاقدة للوعي ويمكن أن يشارك في الضربات كما في قتال لوفي ودوفلامينقو وأيضا لوفي ودون تشينجاو.

2-دراغون بول

 

هي سلسلة مستوحاة من الرواية الصينية رحلة الى الغرب، نشرت هذه المانجا على شكل انمي في دفعتين، الدفعة الأولى دراغون بول: تم عرضه من  سنة 1986 إلى سنة 1989، و دراغون بول z: تم عرضه من سنة 1989 إلى سنة 1996.

تفتتح القصة بوصول الطفل السيانزي غوكو إلى كوكب الأرض، عندما يصل البطل غوكو إلى الأرض يسقط في أحد الأنهار بالصدفة و يقابله رجل عجوز يسمى : سون جوهان، هذا الأخير احب غوغو وقرر ان يقوم بتربيته.

 

وتروي القصة حياة غوغو من الطفولة إلى سن البلوغ، وتبرز فيها غوغو وهو يتدرب في فنون الدفاع عن النفس ويستكشف العالم، ويبحث عن “كرات التنين”، سبع كرات التي تستدعي تنين محقق للأمنيات عندما يتم جمعها معا، و اثناء جمع هذه الكرات سيواجه غوغو خصوما كثر أقوياء، يستهدفون تدمير كوكب الأرض.

3-ناروتو

 

صدرت المانغا في اليابان أول مرة عام 1999، حتى الآن تم إصدار 70 مجلدا من المانغا في اليابان، وسيكون المجلد الحادي والسبعين آخر مجلد في المانغا.

 وهي سلسلة مانغا يابانية ألفها ورسمها ماساشي كيشيموتو. تدور أحداث القصة حول النينجا المراهق ناروتو أوزوماكي الذي وجد نفسه منبوذًا من قبل سكان قريته بسبب الكيوبي الذي بداخله، وحتى ينال تقدير سكان القرية وضع نصب عينيه أن ينال لقب الهوكاغي، وهو اللقب الذي يطلق على قائد القرية وأقوى نينجا فيها.

 

كيوبي: عبارة عن ثعلب شيطاني أسطوري لديه تسعة أذيل وهو في جسد ناروتو، من أقوى وحوش البيجو التسعة ذات الذيول حيث يملك قوة خارقة جدًا ويستطيع عمل إعصار بجعل ذيوله تدور كالمروحة أو إحداث زلازل بذيوله.

اقرأ ايضا:

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ الجزء الثالث.

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ الجزء الثاني.

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ الجزء الأول.

أفضل 5 مسلسلات عالمية عليك مشاهدتها.

أفضل 5 أفلام في التاريخ.


Like it? Share with your friends!

272
960 shares, 272 points

What's Your Reaction?

Cute Cute
1
Cute
Wow Wow
3
Wow
love love
3
love
fun fun
0
fun
omg omg
1
omg

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *