أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ الجزء الثالث.


274
978 shares, 274 points

تتمة لموضوع أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ، نضع أمامكم متتبعي مدونة ارابس فيد لائحة أخرى تضم أروع مسلسلات الأنمي، وقبل أن نعرض المسلسلات، نذكركم متابعينا ومتابعاتنا الكرام  ببعض المفاهيم التي أشرنا إليها في التدوينة السابقة.

تعد المانجا ظاهرة اجتماعية يابانية، تسعى إلى معالجة المواضيع الاجتماعية المختلفة والشاملة لكل أطياف المجتمع، عن طريق القصص المصورة، ويقصد بالمانجا: القصص المصورة على الطريقة اليابانية.

إن فن المانجا لم يظل حبيس الثقافة اليابانية وحسب، بل امتد إشعاعه إلى المجتمعات الغربية والعربية و اللاتينية كذلك، وحظي باهتمام كبير من كل هؤلاء.

المانجاكا:

يطلق اسم المنجاكا على رسام أو مؤلف المانجا، ويكون هؤلاء قد تلقوا تكوينا بكلية الرسم، او بمدرسة تعلم رسم المانجا.

طريقة النشر:

لا يتم نشر قصص المانجا دفعة واحدة، بل يتم نشرها بشكل جزئي اما أسبوعيا او شهريا، وذلك حتى يتم خلق التشويق لدى المتلقي، وإضفاء نوع من النقاش حول فصول القصة، وفتح افق انتظار القراء المحبين لهذا الفن.

أكثر المانجا مبيعا في التاريخ

 الأنيمي:

الشهيرة التي يتابعها الناس من حول العالم.

الفرق بين الأنيمي والمانجا:

وهو أن المانجا تكون رسومات ثابتة يتم إنتاجها في مجلات ورقية أو إلكترونية، والأنيمي عبارة عن مسلسلات متحركة يتم عرضها على شكل حلقات، مع العلم بأنه من الممكن أن يكون هناك مانجا وأنيمي لنفس السلسلة.

 7-بوكيمون

 

مغامرات بوكيمون. تدور القصة حول سفر آش كيتشام فتى يبلغ من العمر عشر سنوات ورفيقه البوكيمون بيكاتشو لديه حلم واحد وهو أن يصبح أشهر مدرب بوكيمون في العالم   فيقرر التجول  عبر العديد من المناطق على أمل أن يصبح “سيد البوكيمون”. هدفه هو  تدريب كل أنواع البوكيمونات وكذلك التنافس في معارك خاصة للتأهل للدوري الإقليمي.

8-أويشينبو

 

أويشينبو تعني “الذواقة ”   تسرد القصة حكاية حياة صحفي في فن الطهي شيرو ياماوكا، وشريكته وقرينته، وقد تم إنتاج أنمي لها بين عامي 1988 و1992 بلغ عدد حلقاته 136 حلقة.

9-سلام دانك

 

سلام دانك هي مانجا رياضية من ابداع تاكيهيكو إينوي. امتد نشر المانجا بين أكتوبر 1990 ويونيو 1996، وتحولت إلى سلسلة أنمي مكونة من مئةو و واحد حلقة. وقد كانت شعبية بشكل خاص في اليابان وغيرها من البلدان الآسيوية، كما عرفت انشرا كبيرا باوروبا. تدور أحداث المانجا حول ساكوراجي هاناميتشي، وهو طالب في المدرسة الثانوية شوهوكو الذي ينضم إلى فريق كرة السلة بسبب فتاة معجب بها اسمها هاروكو.

10-الفتى أسترو

 

مانجا الخيال العلمي آسترو بوي هي من ابداع أوسامو تيزوكا بين عامي 1952 و1968.. تعتبر هذه المانجا مصدر إلهام شعبي لسلسلة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.  فهي من بين أول المسلسلات التلفزيونية المتحركة اليابانية التي تم عرضها والتي أصبحت تعرف في وقت لاحق بالأنمي. تدور أحداث المانجا في عالم الروبوتات حيث يعشون جنبا إلى جنب مع البشر.

اقرأ ايضا:

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ الجزء الثالث.

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ الجزء الثاني.

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ الجزء الأول.

أفضل 5 مسلسلات عالمية عليك مشاهدتها.

أفضل 5 أفلام في التاريخ.

 


Like it? Share with your friends!

274
978 shares, 274 points

What's Your Reaction?

Cute Cute
2
Cute
Wow Wow
3
Wow
love love
3
love
fun fun
3
fun
omg omg
2
omg

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *