أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ الجزء الثاني.


274
981 shares, 274 points

تتمة لموضوع أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ، نضع أمامكم متتبعي مدونة ارابس فيد لائحة أخرى تضم أروع مسلسلات الأنمي، وقبل أن نعرض المسلسلات، نذكركم متابعينا ومتابعاتنا الكرام  ببعض المفاهيم التي أشرنا إليها في التدوينة السابقة.

تعد المانجا ظاهرة اجتماعية يابانية، تسعى إلى معالجة المواضيع الاجتماعية المختلفة والشاملة لكل أطياف المجتمع، عن طريق القصص المصورة، ويقصد بالمانجا: القصص المصورة على الطريقة اليابانية.

إن فن المانجا لم يظل حبيس الثقافة اليابانية وحسب، بل امتد إشعاعه إلى المجتمعات الغربية والعربية و اللاتينية كذلك، وحظي باهتمام كبير من كل هؤلاء.

المانجاكا:

يطلق اسم المنجاكا على رسام أو مؤلف المانجا، ويكون هؤلاء قد تلقوا تكوينا بكلية الرسم، او بمدرسة تعلم رسم المانجا.

طريقة النشر:

لا يتم نشر قصص المانجا دفعة واحدة، بل يتم نشرها بشكل جزئي اما أسبوعيا او شهريا، وذلك حتى يتم خلق التشويق لدى المتلقي، وإضفاء نوع من النقاش حول فصول القصة، وفتح افق انتظار القراء المحبين لهذا الفن.

أكثر المانجا مبيعا في التاريخ

 الأنيمي:

فن متحرّك، وكلمة Anime جاءت اختصارًا لكلمة Animation الإنجليزية، وهناك العديد من مسلسلات الأنيمي الشهيرة التي يتابعها الناس من حول العالم.

الفرق بين الأنيمي والمانجا:

وهو أن المانجا تكون رسومات ثابتة يتم إنتاجها في مجلات ورقية أو إلكترونية، والأنيمي عبارة عن مسلسلات متحركة يتم عرضها على شكل حلقات، مع العلم بأنه من الممكن أن يكون هناك مانجا وأنيمي لنفس السلسلة.

4-غولغو 13

ويعرف أيضاً باسم القاتل المأجور هو مسلسل مانغا ياباني من تأليف تاكاو سايتو وتوزيع مجلة بيغ كوميك منذ أكتوبر 1968 . حاز هذا المسلسل على جائزة شوغاكوكان للمانغا كأفضل مانغا، و تم إنتاج مسلسل أنمي له في عام 2008.

تتحدث قصة الانمي عن غولغو 13، المعروف ايضا باسم ديوك توغو، وهو قاتل محترف، مجهول الهوية حيث لا تعرف عنه الاستخبارات العالمية أي شيء،يقوم باستخدام بندقيه ذات نطاق متخصص من اجل تنفيذ عمليات الاغتيال.

5-المحقق كونان

هي سلسلة مانغا للكاتب غوشو أوياما حُولِّت إلى مسلسل أنمي وحلقات أوفا وأفلام أنمي وألعاب فيديو. بدأت المانغا في 18 يونيو عام 1994 وتحولت إلى مسلسل أنيمي في 8 يناير 1996 في اليابان. واستمر إصدار الفصول حتى وصلت إلى أكثر من 1000 فصلٍ واضعةً المانغا الخاصة بالمحقق كونان في المرتبة الـثانية والعشرين  في ترتيب المانغا الأكثر إصدارًا.

محقق هاوي الذي تم تحويله بواسطة عقار إلى طفل أثناء التحقيق حول منظمة غريبة. وقد حل عددا كبيرا من القضايا على مر السنين.

تدور قصتها حول المتحري سينشي كودو، وهو طالب بالثانوي، مشهور بذكائه وعبقريته التي تُفاجئ الجميع ومعروف باستنتاجاته التي تخالف التوقعات، وتبدأ نقطة تحول السلسلة عندما يتعرض سينشي لاعتداء من طرف عصابة منظمة، وتقوم هذه الأخيرة بإطعامه عقار سام بغية التخلص منه، لكن تحدت المفاجأة بتقلص حجم سينشي حيث سيصير صغيرا، بعدها سينتحل صفة أخرى ويقرر الذهاب الى ران والعيش معها لان والدها يملك وكالة للتحريات مما سيتيح له تعقب العصابة التي ارادت قتله.   

6-كوتشيكامي

هي سلسلة مانغا يابانية، بدأ إصدارها في الواحد والعشرين من سبتمبر لعام 1976 حتى السابع عشر من سبتمبر عام 2016،  بمجلة شونن جمب الأسبوعية، تم تجمع فصولها البالغ عددها ألف و تسع مئة وستون فصولا في مئتي مجلد.

تروي القصة مغامرات رجل شرطة مجنون وهو ريوتسو كانكيتشي الملقب بـ ريو سان في حي من صغير في طوكيو، وكيف يحل القضايا الغريبة التي تواجهه في الحي مع مساعدة كيتشي وريكو.

اقرأ ايضا:

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ الجزء الثالث.

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ الجزء الثاني.

أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ الجزء الأول.

أفضل 5 مسلسلات عالمية عليك مشاهدتها.

أفضل 5 أفلام في التاريخ.


Like it? Share with your friends!

274
981 shares, 274 points

What's Your Reaction?

Cute Cute
3
Cute
Wow Wow
1
Wow
love love
0
love
fun fun
1
fun
omg omg
3
omg

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *